القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات


لماذا لا أكون سعيدًا للآخرين؟

من الطبيعي أن تكون حسودًا أو غير مبال ، أو حتى لا يعجبك حقًا أن يكون الآخرون على ما يرام. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد تجد صعوبة في الشعور بالسعادة تجاه سعادة الآخرين ، وقد يعني هذا وجود مشكلة أساسية. معظم الوقت ، والاكتئاب هو الجاني المعتاد.




من الطبيعي أن تكون حسودًا أو غير مبال ، أو حتى لا يعجبك حقًا أن يكون الآخرون على ما يرام. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد تجد صعوبة في الشعور بالسعادة تجاه سعادة الآخرين ، وقد يعني هذا وجود مشكلة أساسية. معظم الوقت ، والاكتئاب هو الجاني المعتاد.

في هذه المقالة ، ستجد بعض الأدلة المتعلقة بهذا وكيفية مواجهة هذه المشكلة وتساعدك على الشعور بالسعادة للآخرين . من دون حسد ولا دماء سيئة ، يمكنك أن تجعل سعادة الآخرين ، خاصة بك.

لماذا لا أشعر بالسعادة للآخرين؟
ربما لاحظت أنه في أي وقت يجلب فيه شخص ما أخبارًا جيدة ، قد تشعر بعدم الارتياح حيال ذلك. أو ، ربما ، رأيت هذا يحدث لشخص آخر.

بنقرة من العين ، يمكنك رؤية الغضب والحسد والظلم والمشاعر السلبية الأخرى . باختصار ، يُتوقع منك مشاركة الفرح ولكن هناك قوة غير مرئية تمنعك ، لثانية واحدة فقط ، من أن تكون سعيدًا للآخرين.

من المحتمل أن هذا لم يكن هو الحال دائمًا. يجب أن تتوقف وتفكر في ما يمنعك من السعادة . كما يقول المثل القديم:

"كيف يمكنك أن تكون سعيدًا للآخرين ، إذا لم تجد سعادتك الخاصة؟"

هذا الميل إلى الشعور بالانزعاج تجاه الآخرين الرفاه هو في بعض الأحيان السلوك الاجتماعي المختلة . أيضا، يمكن أن يؤثر الاكتئاب على علاقاتك مع الآخرين. وبالمثل ، يرتبط انخفاض احترام الذات أيضًا بهذا.

بطريقة ما ، يمكن أن يكون هذا أيضًا موقفًا غريبًا. تدني احترام الذات يجعل من اللطيف ملاحظة ما لدى الآخرين ، وأنك لا تفعل ذلك. وبطبيعة الحال ، يمكن أن يكون للتفكير من هذا القبيل تأثير سلبي على أي ظرف ينطوي على تذكر ما يفترض أنك تفتقر إليه وما مدى شعورك حيال نفسك.

من ناحية أخرى ، يرتبط العداء الصريح بالشعور الحسد. هذا الشعور هو العلاقة بين الحالة العاطفية المكسورة والميل إلى التقييم السلبي لما لدى الآخرين.


وبالمثل ، مجرد شعور الحسد ليس علامة على علم الأمراض . في الحقيقة ، يبرز الأستاذ ريتشارد سميث الحسد كجزء من غريزة البقاء على قيد الحياة . يمكنك استخدام المقارنة مع الآخرين لقياس نجاحك.

الآن ، إذا كانت رؤية الآخرين سعيدة تجعلك تشعر بالسوء أو يكون له تأثير سلبي على حياتك ، فقد تكون هذه مشكلة. إنها مشكلة تحتاج إلى حل ، ويمكنك استخدام الاستراتيجيات التالية.

ماذا يمكنني أن أفعل لتغيير هذا؟

وقف السلبية من اتخاذ شكل وجعلك في شخص مريرة ، غير قادر على الشعور بالتعاطف. تذكر ، كلما كنت تعيش الحياة ، كنت تعيش أفضل. بعض من أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها هي:

كن شاكرا لما لديك

حاول التركيز على الأشياء التي تجعلك تشعر بالراحة وتغيير وجهة نظرك للتوقف عن التعلق بكل ما يجعلك تشعر بالسوء.

قيمتها لا تعتمد على الآخرين

يجب أن تقدر قيمة ما أنت عليه ، بدلاً من تقدير ما تملكه. إمكاناتك وما هو عميق بداخلك يجعلك ذات قيمة. أيضًا ، لا تحتاج إلى أي شخص يخبرك بالمبلغ الذي تستحقه.

حاول أن تجد الإلهام في نجاحات الآخرين

يمكن أن تكون انتصارات الآخرين دليلًا على فرصك في النجاح ، ويمكنك استخدامها كدليل للوصول إلى أهدافك. بدلاً من الشعور بالحسد ، حاول استخدام نجاحهم لتحفيزك على القيام بعمل أفضل.

أدرك أن هناك مساحة كافية لسعادة الجميع

وهذا يشمل سعادتك الخاصة. لا تدع نفسك تشعر بأنك محدود بسبب نجاح الآخرين. العالم مكان كبير جدًا ويمكن أن يضم ملايين الفائزين.

كن واثقا في المستقبل

كن واثقا من أنك ستجد مكانًا أكثر سعادة لك. أنت لست تماما تحت رحمة العشوائية. اعمل عليك وسيجلب لك السعادة. وأخيرا ، ابحث عن العزاء في نفسك وحفز نفسك بأفكار جيدة.
المصدر
reaction:

تعليقات